افضل 6 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2024 مجانا

أفضل برامج الحماية للويندوز 2024

يغفل الكثير منا على استخدام برنامج الحماية على جهازه، او قد يتعمد عدم استخدام برنامج مكافحة الفيروسات بسبب ضعف الجهاز او لعدم القدرة على امتلاك برنامج احترافي. مما قد يسبب مشاكل في بعض الاحيان كتقل الحاسوب والسخونة كما ويمكن ان تكون اخطر من ذلك كسرقة معلومات شخصية مهمة او حتى تلف الحاسوب.

تحدث معظم المشاكل عند تصفح المواقع الغير موثوقة، او ربط مفتاح تخزين خارجي مصاب، كما ان تحميل ملفات بها فيروسات قد يخلق مشكل لا يستهان بخطورته وعليه فان اخذ الحيطة واليقضة دروري عند تصفح الانترنت، لاجل ذلك ندعوك الى قراءة المقال كاملا لتعرف على أقوى برامج الحماية المجانية.

مكافحة الفيروسات على الهاتف والكمبيوتر

ما هي اهم برامج مكافحة الفيروسات المجانية التي يجب اختيارها لجهاز الكمبيوتر؟

يحتاج كل كمبيوتر إلى مضاد فيروسات. خصوصا نظام الويندوز، قم بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك مجانًا!
إذا كنت تتصفح الإنترنت دون أي حماية من الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى، فيمكن أن يتحول جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسرعة إلى بؤرة للفايروسات. لتجنب ذلك، قمنا هنا على مدونة ياسمين للمعلوميات باختيار أفضل برامج مكافحة الفيروسات لهذا العام. تم تطويرها جميعًا بواسطة شركات متخصصة، كما انها كلها مجانية!

مضاد فيروسات مجاني للكمبيوتر الشخصي لن تكون في حاجة إلى دفع المال لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك!

تقدم برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة خدمات أكثر بالمقارنة مع الإصدارات المجانية (عامل تصفية البريد العشوائي، وجدار الحماية، والرقابة الأبوية، والبيانات المشفرة، ومدير كلمات المرور، وما إلى ذلك)، لاكن يظل جوهر برامجها كما هو. لذا فإن مضادات الفيروسات المجانية من Avast وAVG وAvira وBitdefender وKaspersky فعالة من أجل حماية اساسية من الفيروسات. تم تقييم جميع البرامج المذكورة في هذه المقالة بواسطة مراكز اختبار مستقلة: SE Labs وAV-test وAV Comparatives.

هل برامج مكافحة الفيروسات مجانية تماما؟ 

نعم لأنك لا تنفق أي شيء؛ لاكن ليس تماما لأن بعض الشركات إذا لم نقل اغلبها تعيد بيع بعض المعلومات التي تجمعها برامجها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال، توضح شروط خدمة أفاست وAVG بوضوح كيفية استخدام بياناتك الخاصة عند تنزيل البرامج الخاصة بهم. يتم سؤالك في الغالب، عما إذا كنت توافق على جمع معلوماتك الشخصية.

 هذا هو السبب في أنه من الضروري قراءة الشروط بعناية قبل تثبيت أي تطبيق ورفض مشاركة البيانات هذه. بخلاف ذلك، فإنك تسمح للبرنامج بنقل معلوماتك الشخصية إلى خدمات الجهات الخارجية. يكمن الخطر في أن الشركة تجد طريقة لإلغاء إخفاء هوية هذه البيانات، وهي مخاطرة لا ترغب في تحملها.

عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات، تبرز Bitdefender بانها لن تقوم بمشاركة أي معلومات خارج الشركة، نوصيك بالحرص على قراءة سياسة الخصوصية قبل تثبيت أي برنامج، وهذا ينطبق أيضًا على أي برنامج مدفوع. للإشارة منذ عام 2018، أصبح واجب على برامج مكافحة الفيروسات أن تمتثل للائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) ، فهل تعمل برامج مكافحة الفيروسات هذه حقًا؟
تم تصميم كل هذه البرامج لمنع إصابة الكمبيوتر بالفيروسات، لا يقدم أي منها خدمات متقدمة، يمكن اعتبار هذا الثمن الذي تدفعه مقابل البرامج المجانية.

تحميل افيرا انتي فايروس للكمبيوتر مجانا

افضل 6 برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر 2024 مجانا

Avira Free Security Suite

أدائها رائع، خاصة بالنسبة لمضاد فيروسات مجاني. هذا البرنامج، مع واجهة تتطور باستمرار وسهلة الاستخدام، يقوم بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن الفيروسات وبرامج الفدية، بل ويساعدك أيضًا على تحرير مساحة على محرك الأقراص الثابتة. إصدار Windows، على وجه الخصوص، يأتي مع خيار SmartScan الذي يتحقق من مشاكل الأمان والخصوصية والأداء ويصلحها بنقرة واحدة فقط.

 يأتي Avira مزودًا بشبكة VPN محدودة بـ 500 ميجابايت / شهر، وهو شيء جيد بنسبة لتصفح السطحي. ستمنع وظيفة Avira Privacy Pal الخاصة به أي مراقبة لأنشطتك على الشبكة، وأخيرًا، بفضل Avira Software Updater، سيتم تحديث برنامجك بنقرة واحدة، وستتم حماية بياناتك من أي خرق أمني.

 لاحظ أنه يمكن تثبيت إضافات Password Manager وSafesearch Plus وBrowser Safety هذه في متصفحات Google Chrome أو Mozilla Firefox. يتوفر مضاد الفيروسات هذا لنظامي Android وiOS.

تحميل برنامج الحماية بت ديفندر للكمبيوترمجانا

برنامج Bitdefender Antivirus Free Edition

موثوق وقوي وسهل الاستخدام. في الواقع، لا يوجد مدير كلمات مرور ومتصفح. هذه ليست سوى حماية لنظام التشغيل الخاص بك. ومع ذلك، فإنه يستخدم نفس نظام الكشف عن الفيروسات مثل نسخته المدفوعة! خلال اختباراتها، تمكنت من منع جميع البرامج الضارة، ودون إعطاء نتائج إيجابية خاطئة. لذلك أعطتها مقارنة AV للمقارنات درجة مثالية.

 واجهته واضحة، يمكنك سحب الملفات وإفلاتها داخل البرنامج لتحليلها ويتم وضع البرنامج المثير لشك في الحجر الصحي. برنامج مكافحة الفيروسات هذا خفيف ولا يبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

تحميل برنامج كاسبيرسكاي للكمبيوتر

برنامج كاسبر سكاي انتي فايروس.

يحمي الإصدار المجاني من Kaspersky جهاز الكمبيوتر الخاص بك من محاولات التصيد والبرامج الضارة وأدوات قفل التشفير ويقوم بمسح الروابط في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. يعتبر أحد أكثر برامج مكافحة الفيروسات موثوقية وفعالية في السوق، للاستفادة من الميزات المتقدمة مثل الرقابة الأبوية وحماية خصوصيتك ومعاملاتك المصرفية، يجب عليك شراء النسخة المدفوعة.


 يمكنك أيضًا الوصول إلى خدمة Secuity Cloud للحفاظ على حماية أجهزتك المحمولة، والتي أصبحت تتضمن VPN ومدير كلمات المرور.

تنزيل برنامج افاست انتي فايروس للكميوتر

افاست انتي فايروس المجاني.

افاست وعلى عكس برامج مكافحة الفيروسات المجانية الأخرى، لا يخفي نسخته المجانية في موقعه على الويب. بل ستجد رابط تنزيل برنامج مكافحة الفيروسات هذا على الصفحة الرئيسية لموقعهم. من السهل جدًا تثبيت Avast Free Antivirus ويوفر حماية جيدة جدًا لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. يأتي البرنامج مع مدير كلمات المرور ويفحص الملفات الغير معروفة في الوقت الفعلي.

 يتحقق Avast من جزء من مخاطر الإصابة مباشرة في السحابة، لذلك لا يبطئ البرنامج جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على عكس AVG، يمكنك مع Avast إلغاء الاشتراك في مشاركة بياناتك. كما أن Avast يحتوي على وضع عدم الإزعاج الذي يحظر النوافذ المنبثقة عند تشغيل الألعاب ومشاهدة مقطع فيديو وما إلى ذلك. الشيء الوحيد الذي يعيبه هو أن Avast لا يتضمن VPN أو أدوات التنظيف، لذلك تحتاج إلى النسخة المدفوعة.

تحميل برنامج AVG AntiVirus 2023 أخر إصدار كامل مجاناً

برامج الحماية للكمبيوتر


برنامج AVG المجاني للحماية من الفيروسات.

سياسة الخصوصية للبرنامج متطفلة إلى حد ما، الا أن برنامج الحماية AVG تستحق مكانها في هذا المقال على مدونتكم ياسمين للمعلوميات. بمجرد التثبيت، يصبح AVG جزأ من النظام، ولن تلاحظ وجوده لأنه لا يبطئ نظام التشغيل لديك. واجهته مصممة بشكل جيد وسهلة الاستخدام.

 بالإضافة إلى حمايتك من الفيروسات أثناء تصفح الشبكة، يخطرك AVG انتي فايروس عندما يكتشف روابط أو مرفقات مشبوهة في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. يوفر 6 أنواع من عمليات الفحص، بما في ذلك الفحص العميق، أحد محركات أقراص USB أو أقراص DVD، وملف / مجلد، وما إلى ذلك. إذا كنت قلقًا بشأن خصوصيتك، فابحث عن جميع المعلومات حول استخدام بياناتك على موقع AVG الإلكتروني.

تنزيل برنامج مايكروسوفت ديفوندر مجانا

برنامج مايكروسوفت ديفوندر

Microsoft Defender في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 8 هو برنامج مرفق للحماية، لذلك يمكن القول إنه أسهل برنامج مكافحة فيروسات يمكن الحصول عليه. اذا لم تكن قد قمت بتعطيله أو تثبيت برنامج مكافحة فيروسات آخر، فمن المحتمل أنه يعمل بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لقد اصبح أكثر موثوقية مما كان عليه في الماضي .

 توفر Microsoft Security Essentials حماية من الفيروسات. ستحصل على حماية ضد برامج الفدية ، ويتيح لك الدعم المدمج في OneDrive استعادة الملفات التالفة بسبب البرامج الضارة.

يمكنك الاطلاع على هذا المقال اذا كنت ترغب في الحصول على قائمة بأفضل برامج الحماية من الفيروسات للماك أوس

اذا لم تكن لديك رغبة في تثبيت برنامج الحماية لسبب او لأخر فلا يزال بامكانك فحص ملفاتك دون الحاجة لتسطيب واحد كما هو موضح في هذا المقال في تصنيف برامج الانتي فايروس على مدونتكم ياسمين للمعلوميات وذلك من خلال الرابط التالي: هــنــا

خاتمة: توخي الحيطة وتجنب تنزيل الملفات المشبوهة وايضا زيارة المواقع التي لن تجني من تصفحها اي فائدة افضل لك كمن ان تفقد بينات مهمة، كمعلوماتك البنكية اوصور شخصية او ماشابه. كما لاتنسوا ترك تعليق محفز وشكرا.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -