تحميل برنامج winrar عربي كامل مجاني

تحميل برنامج WinRAR  من ميديا فاير

تحميل برنامج WinRAR  عربي كامل
برنامج وينرار عربي كامل

تحميل برنامج ضغط الملفات للكمبيوتر مجانا هو عنوان تدوينتنا لهذا اليوم حيث اقترح عليكم تنزيل برنامج وينرار الذي يعتبر من أفضل برامج الضغط وفك الضغط وأقدمها، وهو الخيار الاول لدى غالبية مستخدمي الويندوز مع توفر نسخة من برنامج ضغط الملفات winrar للأندرويد، أدعوكم لمتابعة المقال لأخره حيث سنتعرف جميعا عن معلومات تخص البرنامج وكذلك الصيغ التي يدعمها كما سنعرف طريقة ضغط وفك الضغط على الملفات باستخدام برنامج تصغير حجم الملفات winrara اخر اصدا للكمبيوتر.

ماهو برنامج winrar ؟

WinRAR هو برنامج من أهم وابرز البرامج الخدمية التي يجب توفرها على كل كمبيوتر، فهذا التطبيق لا يوفر لك فقط المساعدة في ضغط الملفات الى صيغة rar وZIP من اجل تصغير حجمها بل ويمكنك ايضا من حماية ملفاتك المضغوط بشكل كبير واحترافي بكلمة مرور حتى تمنع اللعابتين من الوصول الى ملفاتك المؤرشفة, بل يمنحك أيضا القدرة على استخراج ملفات ARJ، BZIP2، CAB، GZ، ISO، JAR، LHA، RAR، TAR، UUE، XZ، Z، ZIP، ZIPX، 7z، كما يمكنه التحقق من سلامة صيغ الإرشيف التالية: ARJ وBZIP2 وCAB وGZ وBZIP2 وRAR وXZ وZIP و7z قد يعتقد البعض أن برنامج WinRAR ليس بنفس سرعة منافسه برنامج WinZip وهذا صحيح رغم قصر الفارق غير ان برنامج WinRAR يعطيك في نهاية العملية ملف مضغوط بشكل جيد وبحجم أصغر وهذا هو المطلوب من برامج ضغط الملفات للكمبيوتر والاندرويد. 

لماذا احتاج الى برنامج ضغط الملفات؟


يعتبر حجم الملفات أول مشكل تواجهه عند محاولة رفع الملفات ذات الحجم الكبير عبر الانترنت أو محاولة نقلها الى ذاكرة خارجية أو ارسالها عبر البريد الإلكتروني، كما ان حجم الملف الكبير يشغل مساحة مهمة على القرص الصلب للحاسوب لنفترض مثلاً إنك تملك على حاسوبك نسختان من اصدار ويندوز 11 ونسخة من ملف ايزو للأوفيس 21 فهذه الملفات وحدها كافية لتشغل مساحة قد تصل 13 جيجابايت على حاسوبك لهذا فضغط هاته الملفات كفيل بتقليص حجمها وبالتالي الحصول على مساحة أكبر في قرص حاسوبك.علما ان ضغط الملفات وتصغير حجمها لا يغيّر شيئًا فيما يخص محتواها أو بنيتها بل يغيّر فقط قدر المساحة التي سيشغلها داخل الكمبيوتر. لهذا إذا كانت عندك حاجة في تحرير مساحة على القرص الصلب لحاسوبك او أي وسيلة تخزين ملفات أخرى مثل عصى يو أس بي او كارت ميمواري او قرص تخزين خارجي، او ترغب في ارسال ملف عبر البريد الالكتروني او رفعه على مواقع رفع ومشاركة الملفات ننصحك اذاً بضغط الملفات الكبيرة سواء كانت ملفات ذات صيغة واحدة أو متكونة من عدة صيغ.

ما هي طريقة ضغط الملفات وتصغير حجمها؟


خطوات ضغط الملفات إلى أقل حجم.

بعد أن نقوم بتنصيب البرنامج على الجهاز كالمعتاد نتبع الخطوات البسيطة التالية:

1- نحدد الملف أو المجلد المراد ضغطه وتقليل حجمه - أو عدة ملفات أو مجلدات

2- نضغط عليه بزر الفأرة الأيمن

3- نختار الخيار ( إضافة إلى الأرشيف )

4- نضغط (موافق)

5- ستبدأ الآن عملية الضغط لهذا الملف. ملاحظة/ عملية الضغط ستطول بحسب كبر حجم الملف

المراد ضغطه

6- بعد إن ينتهي من الضغط ستجد ملفاً مضغوطاً بجانب الملف المراد ضغطه ويحمل نفس الاسم.
ما هي طريقة فك ضغط الملفات المضغوطة؟

كيفية فتح الملفات المضغوطة على الكمبيوتر


1- نختار الملف المضغوط المراد فك ضغطه.

2- نضغط عليه بزر الفأرة الأيمن.

3- نختار ( إستخراج هنا ) أو ( Extract here ).

4- ننتظر عملية فك الضغط (ستطول العملية بحسب سعة الملف المضغوط).

5- ستجد الملف المضغوط قد تم فك الضغط عنه بجانب الملف المضغوط وبنفس الاسم
.

هل برنامج وينرار مجاني تماما؟

برنامج winrar هو برنامج تجاري تتوفر منه نسخة تجريبية ستجدون رابط تحميل وينرار من الموقع الرسمي كما سأترك لكم رابط وذلك لمن يرغب في تحميل برنامج فك الضغط على ملفات ISO وينرار مع التفعيل مدى الحياة على الميديا فاير جميع روابط التحميل ستجدونها أسفل الموضوع.

حل مشل عدم قدرة وينرار على استخراج الملفات!

مشكل عدم تمكن برنامج فك الضغط على الملفات شائع جدا خصوصا ادا كنت تمتلك برنامج قديم غير محدث وأحيانا يكون بسبب خلل في الملف لدى يمكنك تجربة إصلاحه باستخدام برنامج winrar او قم بثتبيت برنامج اخر لفك الضغط كبرنامج WinZip مثلا وجعله هو من يقوم بفتح الملفات المضغوطة افتراضيا، ادا لم ينجح الامر تأكد من توفرك على تطبيق وينرار للكمبيوتر 32 بت اخر اصدار.

مميزات تحميل برنامج winrar 32 bit وينرار للكمبيوتر:

برنامج فك ضغط الملفات بنسخة مجانية.

يعتبر برنامج وينرار لضغط ملفات سريع وخفيف لا يستهلك موارد الجهاز.

يساعدك برنامج winrar على ضغط ملفاتك وتنظيمها وحمايتها بكلمة سر.

يستخدم برنامج وينرار نظام تشفير AES 256-BIT المعروف قوته.

يعمل على اصلاح ملفات RAR التالفة.

بإمكانك تقسيم ملفات الرار إلى أجزاء صغيرة في حال رغبت في ذلك.

يدعم العديد من اللغات من بينها اللغة العربية (winrar arabic).

مكافح فيروسات مدمج لمنع الملفات الضارة من احداث الضرر بجهازك.

يدعم أنظمة تشغيل ويندوز للكمبيوتر والاندرويد للهاتف الذكي.

خاتمة: كانت هذه مراجعة لأهم مميزات وأدوات برنامج وينرار وكذلك طريقة استخدامه وطرح روابط تحميل برنامج وينرار Winrar 2023 لفك ضغط الملفات للكمبيوتر والاندرويد التحديث الأخير عربي كامل مجاناً برابط مباشر، يمكنك مشاركتنا تجربتك، وإذا كانت لديك أية أسئلة أو استفسارات، فيرجى ترك تعليقاتك. يسعدني أن أشرح لك بمزيد من التفصيل. شكرًا جزيلاً على كل ملاحظاتك ودعمك! للرجوع مرة أخري الي هذه الصفحة أكتب في جوجل " ياسمين للمعلوميات ", كما يمكنك تحميل المزيد من البرامج والتطبيقات والألعاب للأندرويد والأيفون والكمبيوتر من مدونة ياسمين للمعلوميات مجانا.

رابط تحميل winrar اصدار 32 نسخة عربية.

رابط تحميل برنامج وينرار Winrar للكمبيوتر :

بعد ان حاولنا شرح برنامج فك الضغط وينرار Winrar للكمبيوتر وإبراز اهم مميزاته سنضع بين ايديكم الان رابط تحميل برنامج winrar 32 bit و winrar 64 bit ، وذلك لان برنامج وينرار واحد من افضل واقوى برامج فك الضغط للكمبيوتر و من المفيد تنزيله وتثبيته على جهازك حتى لا تجد اية مشكلة في فتح الملفات المضغوطة بأغلب الصيغ المعروفة وفك ضغطها، وكما وعدناكم اليكم روابط التحميل.


رابط تحميل winrar اصدار 32 بايت نسخة عربية.


رابط تحميل وينرار اصدار 64 بايت نسخة معربة.


تحميل winrar الموقع الرسمي.


تحميل winrar من بلاي ستور.


تحميل برنامج winrar 64bit نسخة عربية مع التفعيل من  هـــــــــنـــــــا.


 [ يمكنك تفعيل النسخة التي تحب بنفس ملف التفعيل المرفق هنا ] كلمة فك الضغط هي : 1234

 

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -